You are currently viewing عملية تجميل الثدي

عملية تجميل الثدي

كيف يتم إجراء عملية تجميل الصدر ؟

تتم جراحة شد ورفع الثدي تحت تأثير التخدير العام. إذا كان هناك ترهل طفيف في ثدي المريض ، يمكن الحصول على النتائج عن طريق وضع طرف صناعي تحت الثدي. في المرضى الذين يعانون من هبوط حاد. تمامًا كما هو الحال في جراحة تصغير الثدي ،في عملية تجميل الصدر تتم إزالة الجلد الزائد ويتم توفير مظهر أكثر استقامة وجمالية. قد يكون لدى بعض المرضى ترهل مفرط في الثديين، وفي مثل هذه الحالات ، إذا كان الترهل مفرطًا وكانت كمية الغدة الثديية غير كافية، يتم إجراء عملية شد ورفع الثدي في نفس الوقت مع دعامة اصطناعية لهؤلاء المرضى.

نصائح عملية تجميل الصدر غير الجراحي

نحن ندرك مدى جاذبية العنوان أعلاه للمرضى الذين يعانون من مشاكل في حجم الثدي. ومع ذلك ، هناك دائمًا بعض الحقائق في الحياة. يجب شرح هذه الحقائق للمريض بكل وضوح عندما يتعلق الأمر بالتدخلات الجراحية. خلاف ذلك، سيكون لدى المريض توقعات مختلفة وفي النهاية بدلاً من السعادة والثقة بالنفس، قد يسبب مشاكل نفسية مختلفة لدى المريض.

ضمن كيفية شد ورفع الثدي، من الضروري إزالة الأنسجة من الثدي. هذا النسيج الزائد. يمكن أن يكون مجرد نسيج دهني، أو يمكن أن يشمل أنسجة الجلد والثدي.

إذا كان الشيء الضروري هو إزالة الأنسجة، فإن الشيء الوحيد الذي يتم القيام به هو الطريقة الجراحية. في الطريقة الجراحية نظرًا لأنه سيتم إجراء شق أثناء إزالة هذا الفائض ، فإن عملية شد ورفع الثدي لا تخلو من الندوب أبدًا.

ومع ذلك ، نعتقد أن مشكلة الندبة لا تحتاج إلى تخويف المرضى لأنه ، خاصة في المرضى غير المدخنين، تصبح الندبات الجراحية شاحبة للغاية وغير واضحة بعد فترة الشفاء في عملية شد ورفع الثدي. هذه الندبة لا تختفي أبدًا بنسبة مائة بالمائة، لكنها تظهر بشكل احسن مع مرور الوقت، بعد فترة تصبح شاحبة في وضع لا تستطيع حتى عين المريضة رؤيته.

 

عملية تجميل الصدر – جراحة تصغير الثدي

يتم إجراء عمليات تصغير الثدي في الحالات التي يكون فيها نسيج الثدي متطورًا بشكل مفرط وأولئك الذين لديهم هياكل كبيرة للثدي، وهو ما نسميه تضخم الثدي أو تضخم الثدي. قد يؤثر حجم الثدي المتقدم سلبًا على ميكانيكا الرقبة لدى المرضى، مما يتسبب في آلام الرقبة والظهر والرقبة. عملية تجميل الصدر هي تصغير أنسجة الثدي عن طريق إجراء جراحي. يمكن أن تتم الإزالة عن طريق معالجة الأنسجة أو عن طريق قطع الأنسجة، أو في بعض الحالات ، يمكن إجراء شفط الدهون من خلال عملية إزالة الدهون. بينما يتم تقليل أنسجة الثدي أثناء الجراحة، يتم أيضًا تقليل الترهل، وهو فائض من الأنسجة.

مشكلة حجم الثدي ليست عيبًا جماليًا بل مشكلة صحية يمكن أن تسبب صعوبات للمراة في المستقبل. النساء اللواتي تبحثن عن نصائح لتصغير الصدر هن اللواتي تعاني من مشاكل في حجم الثدي أيضًا من اضطرابات في الظهر، واضطرابات في الوقوف بشكل مستقيم ، وآلام في الظهر والخصر ، ومشاكل متعلقة بالكتف والعضلات في المستقبل.

النتيجة المراد الحصول عليها من عملية تجميل الصدر واضحة وحقيقية. بمعنى آخر، يتم إجراء عملية شد ورفع الثدي تحت تأثير التخدير العام. في جراحة شد الثدي، يتم أخذ الجلد الزائد وبعض أنسجة الثدي لتصغير حجم الثدي. إلى جانب هذا الواقع. دعنا نتناول البدائل المشبوهة التي يعد بها اخصائيين التجميل.

كيفية رفع الثدي

عند النظر إلى الثدي الجمالي والطبيعي من الجانب، فإن الحلمة والقطب السفلي للثدي يقعان فوق طية الثدي الفرعية. تعد عملية تجميل الصدر الحل المناسب لتحقيق المظهر الجمالي المثالي للثدي المشوه الذي نزلت حلمته إلى ما دون الطية تحت الثدي لأي سبب.

ضمن كيفية رفع الثدي يتم استخدام بعض التقنيات الجراحية، مثل “تثبيت الثدي” أو “شد الثدي” أو جراحة استعادة الثدي او جراحة شد الثدي“

لماذا يترهل الثدي؟

أنسجة الثدي والجلد المحيط به مثل الغمد ليس بنية ثابتة. يخضع الثدي لعملية تغيير في الحجم والشكل بمرور الوقت لأسباب بيئية وهيكلية عديدة. يكون ثدي بعض النساء أكثر مرونة وراثيا وهيكليا وأكثر عرضة للترهل. تتضمن بعض العوامل التي يمكن أن تسبب ترهل الثديين ما يلي:

  • كبر الثدي: يتدلى الثدي الكبير بسرعة أكبر مع تأثير وزنه، ويمكن ملاحظة الترهل حتى في مرحلة المراهقة في حال زيادة الوزن المفرطة لذلك ننصحك بالمحافظة على توازن جسمك.
  • في حالات تكبير الثدي باعتماد بدائل غير نافعة
  • الرضاعة الطبيعية
  • انخفاض واسترخاء في أنسجة الثدي بسبب انقطاع الطمث
  • شيخوخة الجسم والتعرض للجاذبية
  • حشوات السيليكون التي سبق تطبيقها لتكبير الثدي
  • التدخين و استخدام المخدرات والكحول
  • بعض الأسباب البيئية مثل التعرض المفرط للشمس
  • التغذية السيئة

أشكال ترهل الثدي: تدلي الثدي

يُطلق على الإزاحة الهبوطية للحلمة والمنطقة المحيطة بها ذات اللون البني المائل للوردي (الهالة)، مجمع الحلمة والهالة ، نسبة إلى ثنية الثدي الفرعية “ترهل الثدي” أو “تدلي الثدي”.

عند النظر إليها من جانب الثدي الطبيعي، تكون الحلمة أعلى من مستوى ثنية الثدي الفرعية، وتشير إلى الأعلى قليلاً، والقطب السفلي للثدي (الجزء بين الحلمة وثنية أسفل الثدي) إلى الخارج قليلاً منحني، لكنه ليس فضفاضًا جدًا ومتدليًا. يتم تصنيف ترهل الثدي وفقًا لعلاقة الحلمة بالثدي و تحت الثدي والقطب السفلي للثدي.

  1. ترهل طفيف الدرجة الأولى: تكون الحلمة أسفل طية الثدي الفرعية (حتى 1 سم) ولكن فوق القطب السفلي للثدي.
  2. ترهلات معتدلة الدرجة الثانية :تكون الحلمة تحت ثنية الثدي بأكثر من 1 سم ، ولكن لا يزال هناك قطب سفلي للثدي تحت الحلمة. تشير الحلمة إلى الأسفل قليلاً
  3. ترهل شديد الدرجة الثالثة:الحلمة أقل بكثير من ثنية الثدي ، ولا يوجد أنسجة للثدي تحتها، والحلمة في أدنى المستويات. تشير الحلمة إلى الأسفل تمامًا.
  4. ترهل كاذب: تكون الحلمة فوق طية الثدي الفرعية، لكن القطب السفلي للثدي متهدل، أي أنه قد نزل تحت طية الثدي الفرعية.

قبل جراحة شد الثدي

عملية تجميل الصدر تعالج جميع انواع ترهل الثدي وتخلصك من شكل الصدر المتدلي بعد جراحة شد الثدي يجب تحديد درجة الترهل و التآكل مما اذا كانت حالة الثدي تستدعي إلى إجراء عملية شد ورفع الثدي.

يجب تجنب مميعات الدم والأطعمة بشكل خاص ويجب تجنب التدخين. قبل عملية تجميل الصدر يجب أن تتقدم المرشحة إلى أخصائي أمراض الثدي (أخصائيي الجراحة العامة ) وأن يكون لديها تقييم روتيني من حيث أمراض الثدي المحتملة. إذا تم الكشف عن أي مرض بالثدي قد يتداخل مع الجراحة، فيجب معالجة هذه الحالة أولاً.

من ناحية أخرى ، كما هو الحال في جميع العمليات التجميلية، يجب التوقف عن تناول مسيلات الدم مثل الأسبرين أو تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم قبل العملية ، وإجراء الفحوصات اللازمة من حيث التخدير العام ، ويجب البدء في مرحلة العملية بعد التأكد من أن المريضة مستعدة جسديًا ونفسيًا لإجراء عملية تجميل الصدر.

 

طرق جراحة رفع الثدي

يتم إجراء الجراحة تحت التخدير العام، باستثناء التدخلات المحدودة للغاية ، وتتراوح مدة العملية بين 1-4 ساعات حسب درجة تعقيد العملية.

الغرض من عملية تجميل الصدر هو تحريك الحلمة المترهلة إلى المستوى المطلوب ، وإزالة الجلد الزائد في الثدي بثلاثة أبعاد وإعطاء الثدي شكلاً أكثر جمالية. يتم تطبيق تقنيات كيفية رفع الثدي حسب درجة الترهل والتشوه في أنسجة الثدي.

ويتم ترك علامات شق مختلفة حسب الطريقة المطبقة على جلد الثدي. يمكن أن تكون هذه الندبات حول الحلمة فقط ، بالإضافة إلى هذه الندبة، يمكن ترك ندوب عمودية، على شكل حرف التاء بالانجليزي حرف T معكوس أسفل الثدي.

عملية شد ورفع الثدي

في عملية شد ورفع الثدي العادية ، لا يتغير حجم الثدي، أي حجم الثدي ، لكن شكله يصبح أكثر جمالية. إذا كان هناك فقدان كبير في الحجم وكذلك ترهل في الثدي، يتم إجراء تكبير الثدي بزرع السيليكون مع جراحة رفع الثدي للقضاء على ترهل الثدي وتوفير الحجم المطلوب من حيث الشكل. يتطلب هذا النوع من الجراحة الذي يتم فيه إجراء عمليتين مختلفتين ، المزيد من الخبرة الجراحية.

بعض الحالات التي تعاني من انخفاض حجم الثدي وترهله يتقدمون للحصول على ” عملية شد ورفع الثدي” وبعض المرضى يتقدمون للحصول على “تجميل تكبير الثدي”. نتيجة للفحص ، يتم تقييم درجة الترهل وحجم الثدي وتقرر الإجراءات التي يجب تطبيقها في تجميل الثدي.

بعد عملية تجميل الصدر

تبدأ التغذية عن طريق الفم بعد ساعتين من عملية تجميل الصدر وتقف قبل ستة ساعات من العملية. البقاء ليلة واحدة في المستشفى أمر ضروري. تتم إزالة انابيب التصريف اذا تم اعتمادها في العملية في اليوم التالي أو بعد يوم أو يومين.

يتم استخدام مشد الصدر الخاص الذي يحافظ على ثبات الثديين ولا يضغط على خطوط التماس لمدة شهرين على الأقل. يستغرق تغيير الضمادات من 7 إلى 10 أيام حتى تصبح قادرًا على الاستحمام.

تعد التعليمات التالية من نصائح لتصغير الصدر بحيث تؤثر على نتائج عملية تجميل الصدر تستخدم كريمات خاصة لخطوط الشق ويولى الاهتمام للحماية من أشعة الشمس لمدة سنة على الأقل حتى تأخذ الندوب شكلها النهائي.

مظهر الثدي الذي يظهر بعد إزالة الضمادات ليس هو الشكل النهائي للثدي، ففي الأسابيع الأولى يكون القطب السفلي للثدي مسطحًا و مشدود، ويكون القطب العلوي أكثر انتفاخًا. في الأشهر التالية ، يبدأ الثدي في الاسترخاء مع تأثير الجاذبية ويأخذ مظهرًا أكثر طبيعية.

 

مخاطر ومضاعفات جراحة شد الثدي

  • نزيف
  • عدوى
  • فتح في خطوط الخياطة
  • التغيرات الحسية أو فقدان الإحساس في الحلمة
  • تأخر الشفاء
  • نتيجة غير مرضية

ماهو الوقت المناسب لإجراء عملية جراحية بعد التوقف عن الرضاعة؟

يجب انتظار ما لا يقل عن 3-6 أشهر حتى تتوقف الغدد الثديية عن إنتاج الحليب تمامًا والعودة إلى حالة ما قبل الحمل.

هل يمنع شد الثدي في إنتاج الحليب؟

على الرغم من أن بعض غدد اللبن تنقطع في بعض التقنيات ، إلا أن وظيفة إعطاء الحليب للثدي لا تتأثر عمومًا.

هل يمكن إجراء جراحة شد وتكبير الثدي في نفس الوقت؟

نعم ، يمكن القيام بذلك ، في معظم الحالات التي تتطلب رفع الثدي، هناك خسارة كبيرة في حجم الثدي ويجب دعمه بزرع سيليكون.

لدي ترهل الثدي ما هي الجراحة التي أحتاجها؟

عملية شد ورفع الثدي ضرورية للغاية في حالة ترهل الثديين. ومع ذلك ، يتقرر بالنظر إلى حجم الثدي ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء آخر بالإضافة إلى جراحة الانتصاب التي سيتم إجراؤها.

  1. إذا كان هناك ترهل ولكن الحجم (حجم حمالة الصدر ،حجم الكوب) طبيعي ، يتم إجراء جراحة رفع الثدي فقط
  2. إذا كان هناك ترهل وكان حجم الثدي صغيرًا بجانبه ، يتم إجراء عملية رفع الثدي وتكبيره باستخدام حشوات  السيليكون معًا
  3. إذا كان هناك ترهل وحجم الثدي كبير ، يتم إجراء جراحة تصغير ورفع الثدي في آن واحد

ما هو الحد الأدنى لسن عملية شد ورفع الثدي ؟

بالنسبة عملية شد ورفع الثدي ، يجب انتضار اكتمال نمو الثدي. باستثناء حالات خاصة جدًا ، يجب ألا يقل عمر الحالة عن 18 عامًا. لا يوجد حد أقصى للسن للمرضى الذين لا يعانون من مشاكل صحية عامة.

ما هو التوقيت الأمثل ل عملية تجميل الصدر؟

إذا كنت تخططين لإنجاب طفل في المستقبل القريب، فإنني أوصيك بإجراء جراحة شد ورفع الثدي بعد انتهاء عملية الحمل والرضاعة الطبيعية لأن الترهل وتغيرات الحجم ستحدث في الثدي أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

إذا كنت لا تخططين لإنجاب طفل في المستقبل القريب، على سبيل المثال إذا كنت غير متزوجة ، فلا داعي للانتظار ، يمكنك إجراء عملية شد و رفع الثدي. ومع ذلك ، يجب أن تعلمي أن فترات الحمل والرضاعة المستقبلية ستسبب بعض التغيير في ثدييك.

هل نتائج جراحة شد الثدي دائمة؟

قد يلاحظ بعض التغيير حسب الوقت والظروف البيئية. قد تكون مدة النتائج أقصر ، خاصة لدى النساء اللاتي يعانون من تغير أوزانهم باستمرار ، والذين يعانون من ترهل شديد في الجلد ، والذين يقبلون على الحمل والرضاعة الطبيعية بعد الجراحة.